الثلاثاء 16 يناير 2018 - 09:53 ص

نعي ألــــيم من مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال في السويد

نعي ألــــيم من مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال في السويد

 

تنعى الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بالسويد روح الرفيق اللواء الشهيد/ سايمون كالو كومي رئيس الحركة الشعبية وحاكم إقليم جبال النوبة / جنوب كردفان الذي لبى نداء ربه يوم 19 ديسمبر 2027 في نيروبي، كينيا حيث عانى بمرض االسرطان لفترة طويلة. إذ تعبرأعضاء وجماهير الحركة الشعبية لتحرير السودان بالسويد عن حزنها العميق بوفاة الرفيق اللواء سايمون كالو كومي ونتقدم بأحر التعازي لأسرة الفقيد الصغيرة والكبيرة وشعوب إقليم جبال النوبة/ جنوب كردفان وإقليم النيل الأزرق والشعب السوداني عموماً وشعوب الهامش بشكل خاص.

منذ إنضمامه في الحركة الشعبية لتحرير السودان في عام 1986 عمل الفقيد الشهيد في مناصب ومسئوليات عسكرية ومدنية عديدة حيث تدرج من رتبة ملازم إلى رتبة اللواء ورئيس الحركة الشعبية في إقليم جبال النوبة وحاكم الإقليم. يذكر أن الرفيق كان معلماً في المرحلة الإبتدائية وأنه أحد مؤسسي تنظيم (كولومو) عام 1975. كان الراحل الرفيق اللواء سايمون شجاعاً ومنضبطاً في عمله الثوري منذ أكثرمن ثلاثة عقود وكان مخلصاً لرؤية السودان الجديد وقد أفنى حياته مناضلاً ثابتاً من أجل تحقيق (الحرية، العدالة، المساواة) لشعوب الهامش في السودان وإن فقده ترك لنا ولرؤية السودان الجديد صدمة أليمة لكننا نؤكد على أننا ماضون في دربه لإنجاز مهام التحرير.

إن أعضاء وجماهيرالحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان بالسويد يتقدمون ويعبرون عن حزنهم العميق ومواساتهم على الفريق/ عبدالعزيز آدم الحلو رئيس الحركة الشعبية والقائد العام للجيش الشعبي لتحريرالسودان ونوابه والأمين العام ورئيس هيئة أركان الجيش الشعبي بفقد رفيق دربهم اللواء سايمون ونسأل الله أن يلهمكم ولنا جميعا بالصبر والنسيان. الرب أعطى والرب أخذ فليكن إسم الرب مباركاً.

splmnse@gmail.com

مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال – السويد

21/12/2017

 



0 1783 21/12/2017 - 08:11:04 PM طباعة

أضف تعليق

أحدث الفيديوهات
اعلانات
المتواجدون حاليا
de   1 ir   2
ke   1 nl   2
us   8
إستطلاع الرأى

Loading...

facebook
تفضيلات القُراء
-
جديد الصور
follow us on twitter