الثلاثاء 16 يناير 2018 - 09:55 ص

ناشطة حقوقية تحاكم بـ “الزي الفاضح” عقب تضامنها مع 24 فتاة في محكمه بسبب “دي جى”!!

ناشطة حقوقية تحاكم بـ “الزي الفاضح” عقب تضامنها مع 24 فتاة في محكمه بسبب “دي جى”!!

ناشطة حقوقية تحاكم بـ “الزي الفاضح” عقب تضامنها مع 24 فتاة في محكمه بسبب “دي جى”!!

 لندن-”القدس العربي”:

لم تمر سوى ساعات محدودة على إطلاق السلطات السودانية سراح (24) فتاة من محكمة النظام العام في الخرطوم أمس الأحد حتى قامت ذات السطات باعتقال فتاة أخري ذهبت للمحكمة متضامنة مع من تم القبض عليهن.

الشابة ” ويني عمر” الناشطة الحقوقية مثلت اليوم امام المحكمة بتهمة ارتداء ملابس فاضحة وفقا للمادة 152 من القانون الجنائي السوداني.

وبالرغم من ان المحكمة أجلت جلسة المحاكمة اليوم الاثنين إلى 18 ديسمبر الجاريإلا أن” ويني عم”ر تعرضت للحبس في الزنزانة لساعات أمس واليوم الاثنين قبل أن يطلق سراحها بكفالة.

وكتبت “ويني ” على حسابها على “فيسبوك” انها ستمضي بالقضية حتى النهاية ، مشيرة إلى التضامن الواسع الذي وجدته من الناشطات في مجموعة “لا لقهر النساء “. وغيرها من المهتمين بقضايا حقوق المرأة.

وقبل ثلاثة أيام قامت شرطة النظام العام نفسها باعتقال 24 فتاة على خلفية تنظيم الفتيات لحفل “دي جى- DJ” ، حيث داهمت الشرطة مكان الحفل النسائي واقتادت الفتيات إلى قسم الشرطة وقيدت ضدهن بلاغات ارتداء الزي الفاضح، غير ان المحكمة قامت بشطب بلاغ الشرطة واطلاق سراح الفتيات  أمس  ..لتعود الناشطة التي تضامنت معهن طوال ساعات المحاكمة لتحاكم في نفس المحكمة اليوم الأثنين وتحت نفس مادة الزي الفاضح والتي تطلق عليها الناشطات الحقوقيات “المادة  152سيئة السمعة “.

ومنذ سنوات يطالب حقوقيون ومنظمات نسوية الحكومة السودانية بإلغاء قانون النظام العام .



0 894 12/12/2017 - 03:41:51 AM طباعة

أضف تعليق

أحدث الفيديوهات
اعلانات
المتواجدون حاليا
de   1 ir   2
ke   1 nl   2
us   9
إستطلاع الرأى

Loading...

facebook
تفضيلات القُراء
-
جديد الصور
follow us on twitter