الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 11:51 ص

قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان تبعث برسالة للخارجية الفرنسية والمبعوث الفرنسي للسودان.

قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان تبعث برسالة للخارجية الفرنسية والمبعوث الفرنسي للسودان.

 

بعث الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان الرفيق عمار آمون برسالة الي الحكومة الفرنسية والمبعوث الفرنسي للسودان السفير استيفن غرينبيرغ . حيث نقل الرسالة الي المبعوث والخارجية الفرنسية الرفيق مراد موديا نائب ممثل الحركة الشعبية بفرنسا ، واحتوت الرسالة علي شكر قيادة الحركة الشعبية العميق للشعب والحكومة الفرنسية للدور الكبير والمميز التي لعبته ومازالت تلعبه الحكومة الفرنسية في القضايا السودانية ، كما تم التاكيد علي قوة الحركة وعزمها في العمل مع كل القوي الوطنية والإقليمية والدولية المحبة للسلام من اجل احلال سلام عادل ومستحق في السودان عبر حل شامل للازمة السودانية، كما تناولت الرسالة حق تقرير المصير للمنطقتين وقضايا اخري هامة.

وقدم الرفيق مراد موديا شرحا وافيا للمبعوث والخارجية الفرنسية عن نجاح المؤتمر الاستثنائي للحركة الشعبية الذي شاركت فيه قوي سياسية سودانية هامة واصدقاء الحركة من دول الإقليم والعالم، وأوضح الرفيق مراد موديا ان ما تم داخل الحركة الشعبية هو اجراء ديمقراطي ومؤسسي قضي بعزل لأشخاص ولا يعدو ان يكون انشقاقا يؤثر علي قوة الحركة او الجيش الشعبي لتحرير السودان . كما تناول اللقاء بالنقاش بعضاً من الجوانب الهامة التي تتطرق لها خطاب رئيس الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان الرفيق القائد عبدالعزيز الحلو الذي قدمه في المؤتمر الاستثنائي والذي تلقت الخارجية الفرنسية نسخة منه في وقت سابق ، ووصفتها جهات عالميه مهتمة بالشأن السوداني بانه اهم خطاب يقدم في تاريخ الحركة الشعبية منذ 2011.

من جانبه عبر المبعوث الفرنسي عن سعادته بالتواصل مع قيادة الحركة الشعبية المنتخبة ، وأكد علي اهتمام فرنسا في المساعدة لإيجاد حلول للازمات السودانية. هذا واتفق في نهاية اللقاء المثمر بضرورة تواصل التنسيق والعمل معا لإحداث تقدم في كل القضايا العالقة عبر اللقاءات المشتركة التي ستعقدها قيادة الحركة الشعبية في الفترة المقبلة مع أطراف إقليمية ودولية.

مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان / فرنسا



0 532 11/11/2017 - 07:22:57 PM طباعة

أضف تعليق

أحدث الفيديوهات
اعلانات
المتواجدون حاليا
eg   1 sd   4
tn   1 unknown   1
us   8
إستطلاع الرأى

Loading...

facebook
تفضيلات القُراء
-
جديد الصور
follow us on twitter