الخميس 14 ديسمبر 2017 - 04:15 ص

عضو بارز بالكونقرس : تخفيف العقوبات يضفى شرعية على أعمال القتل التى ترتكبها الحكومة السودانية

عضو بارز بالكونقرس : تخفيف العقوبات يضفى شرعية على أعمال القتل التى ترتكبها الحكومة السودانية

انتقد جيم ماكفرن (Jim McGovern) – من كبار الديمقراطيين بالكونقرس الأمريكى (مجلس النواب) والرئيس المشترك للجنة توم لانتوس لحقوق الانسان بالكونقرس والمكونة من الحزبيين الجمهورى والديمقراطى – انتقد قرار ادارة ترامب برفع العقوبات على النظام السودانى .

وأصدر جيم ماكفرن بياناً أمس 6 اكتوبر ، أورد فيه (أشعر بخيبة أمل كبيرة واعارض قرار ادارة ترمب بتخفيف العقوبات بشكل دائم على حكومة السودان المتهم رئيسها وغيره من كبار مسؤوليها بالابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب.).

وأضاف (اعتقد بان ما يسمى بالتقدم المتحقق كان ضئيلاً لاسيما فى مجال ايصال المساعدات الانسانية غير المقيد الى جميع انحاء السودان . وعلاوة على ذلك ، فان هذا الاعلان يضفى شرعية على أعمال القتل التى ترتكبها الحكومة والجيش السودانى ، وقد جاء مباشرة بعد اطلاق قوات الأمن السودانية النار على محتجين غير مسلحين بمخيم كلما للنازحين بجنوب دارفور 22 سبتمبر ، مما أدى الى قتل 6 أشخاص على الأقل واصابة 28 آخرين ، الى جانب الهجمات الاخرى على المدنيين فى الاسابيع الثلاثة الماضية.).

وأضاف (ينبغى للرئيس ترامب والرئيس البشير ان يفهما انه يلزم احراز مزيد من التقدم ، وان أى تراجع من المرحج ان يؤدى الى اعادة الكونقرس للعقوبات . والاهم من ذلك ، اذ تنخرط الولايات المتحدة الآن مع السودان يجب ان تركز سياستنا على احترام أكبر لحقوق الانسان ، بما فى ذلك الحرية الدينية ، وعلى الادماج السياسى ، ووضع حد للفساد ، ومفاوضات حقيقية مع جميع الاطراف المسلحة لتحقيق سلام عادل مستدام . ولا ينبغى رفع المزيد من العقوبات أو التخفيف منها حتى يتم تحقيق هذه الاولويات ، واعتزم تقديم تشريع فى وقت لاحق من هذا الشهر لوضع هذه السياسية موضع التنفيذ.).

(المصدر أدناه):

https://mcgovern.house.gov/news/documentsingle.aspx?DocumentID=397129



0 721 07/10/2017 - 07:30:17 PM طباعة

أضف تعليق

أحدث الفيديوهات
اعلانات
المتواجدون حاليا
is   1 us   4
إستطلاع الرأى

Loading...

facebook
تفضيلات القُراء
-
جديد الصور
follow us on twitter