الخميس 14 ديسمبر 2017 - 04:02 ص

بيان من مكتب الحركة الشعبية – جنوب افريقيا

بيان من مكتب الحركة الشعبية – جنوب افريقيا

 

بيان من مكتب الحركة الشعبية – جنوب افريقيا

صابر ابو سعديه

ibrsabir@gmail.com

التحية لكل الرفاق و الرفيقات فى مواقع النضال المختلفة.

التحية لجماهير شعبنا نساء و شباب و طلاب و النازحين وهم يزرحون تحت وطاة الفقر و المعاناة.

التحية و الاجلال و كبرياء لشهداء الشعب السودانى و شهداء الحركة الشعبية.

التحية و التقدير للجيش الشعبى طوال عمر النضال من اجل حياة افضل للجميع.

التغيير الشامل نحو الحرية و العدالة الاجتماعية و السياسية و الثقافية و الخلاص من هذا الظلام الدامس الذى طال لقرابة ثلاثة عقود من الزمن يجب مراجعة و تصحيح المسار اليوم قبل بكرة. و بناء على ذلك لقد ارسلنا رسالة نحن ممثلين مكاتب الخارج للقيادة الثلاثة بعد اطلاع استقالة الرفيق عبدالعزيز الحلو بتاريخ 21 مارس 2017 و ذكرنا الاتى:

"بعد إطلاعنا علي تفاصيل إستقالة الرفيق القائد عبدالعزيز الحلو ، وفي ظل ما تمر به الحركة الشعبية لتحرير السودان من تحديات جسام تحتم علينا جميعا كرفاق قيادة وشعبا، أن نتوقف مع أنفسنا ونراجع خطانا من أجل تصويبها وإتقان االسير قدما في مسيرة التحرير الشائكة والمؤلمة ، لكنها في ذات الوقت من اشرف المسيرات التي لايتحملها إلا أولي العزم من الرجال والنساء.نتقدم إلي قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان وكل أعضائها علي إمتداد الوطن والعالم ومؤسساتها المعنية بالتحلي بالحكمة والصبر والشجاعة لإيجاد الحلول الجزرية والإستراتيجية لكل القضايا الكبري التي تطرق إليها خطاب الرفيق القائد عبدالعزيز الحلو وتلك التي لم يتطرق إليها الخطاب في أسرع وقت ووفق خطة زمنية مدروسة ومحكمة، وذلك عبر السبل الديمقراطية والمؤسسية مما يجنب الحركة الشعبية المخاطر ويدعم وحدتها ويعيد الثقة بين كل أعضائها ويفتح لها افاقا جديدة تستند علي مشروع وفلسفة السودان الجديد روحا ومضمونا"

و عليه تمسكا بروية مشروع السودان الجديد و تصميما للدفاع عن وحدة الحركة الشعبية نحن مكتب الحركة الشعبية بجنوب افريقيا رمز النضال ضد الظلم و القهر. لتصحيح المسار نعلن الاتى:

# نؤيد قرارات مجلس تحرير جبال النوبة و مجلس تحرير النيل الازرق الواردة بتاريخ 6 يونيو 2017 البيانات الاصلاحية رقم (3) و (4) و (5). وتكليف القائد الرفيق عبد العزيز ادم الحلو لقيادة المرحلة المقبلة وبناء مؤسسات الحركة و تكملت الهياكل التنظيمية.

# نناشد وندعو جماهير الحركة الشعبيَّة المؤيِّدة والمعارضة لما تمخَّض من القرارات، التي صُدِرت منذ مارس الماضي حتى اليوم ، التزام بضبط النفس والعواطف. من اجل وحدة الحركة الشعبية

# نناشد كل الرفاق تخديم المقترحات إيجابيَّة التى تساعد في تحضير ونجاح المؤتمر الاستثنائي الذي دعا له مجلس التحرير الإقليمي في جنوب كردفان، وأمَّن على ذلك مجلس التحرير الإقليمي في النيل الأزرق.

# نحن نثمِّن جهد و نضالات الرفاق مالك و ياسر و العمدة ونحثهم على المشاركة الايجابية فى التحضير و انجاح المؤتمر الاستثنائى مع بقيت الرفاق.

# الاسراع فى تكوين الهياكل والأجهزة القومية و خاصة لجان كتابة المنفستو ومعالجة خلل الدستور الانتقالى مراجعة ملفات التفاوض.

# تسوية مراجعة مكاتب الحركة بدول المهجر و تفعيل العمل الدبلوماسي. والتعاون مع المجتمع الدولى وكل الدول المحبة للسلام والحرية والعدالة والديمقراطية لمعالجة المشكلة السودانية.

# مناشدة الامم المتحدة بضرورة توصيل الإغاثة للمتضررين بالاراضي المحررة باقليمي جبال النوبة/ جنوب كردفان والنيل الازرق دون شرط أو قيد من حكومة الخرطوم المستبّدة.

الحركة الشعبية لتحرير السودان بجنوب افريقيا تجدد عهدها لجماهير الحركة الشعبية، وللقائد المكلف الفريق عبد العزيز ادم الحلو واهل الاقليمين وجماهير الهامش السودانى شرقا و شمالا و غربا باننا متمسكين برؤية السودان الجديد وان الحركة الشعبية ستنطلق قوية ومتينة بعد الاجراءات الاصلاحية فى صفوفها.

عاشت الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان

النضال مستمر والنصر أكيد.....

سودان جديد ويييي

صابر ابوسعدية

رئيس مكتب تمثيل الحركة الشعبيَّة لتحرير السُّودان-شمال - بجنوب افريقيا

السبت الموافق 10-يونيو 2017



0 2297 12/06/2017 - 11:45:02 PM طباعة

أضف تعليق

أحدث الفيديوهات
اعلانات
المتواجدون حاليا
is   1 unknown   2
us   6
إستطلاع الرأى

Loading...

facebook
تفضيلات القُراء
-
جديد الصور
follow us on twitter