الخميس 19 أكتوبر 2017 - 12:50 م

مصر تخسر نهائي كأس الأمم الأفريقية أمام الكاميرون

مصر تخسر نهائي كأس الأمم الأفريقية أمام الكاميرون

 

مصر تخسر نهائي كأس الأمم الأفريقية أمام الكاميرون

حسام أسامة

فشل المنتخب المصري في قنص لقب كأس الأمم الأفريقية، بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام نظيره الكاميروني بهدفين مقابل واحد، في لقاء سيطر عليه "الأسود"، في معظم فتراته، ليحصل على اللقب الخامس في مسيرته، ويخسر "الفراعنة" النهائي الثاني لهم في تاريخهم.

بدأت المباراة بحذر من جانب الفريقين، إلا أن الفرصة الأولى سنحت مبكرا للمنتخب المصري، بعدما تلقى عبد الله السعيد تمريرة مثالية لينفرد بالحارس فابريس أوندوا في الدقيقة الثانية، ولكنه سددها برعونة في وسط المرمى، وينقذها الحارس بسهولة، وتهدأ الأوضاع بعدها.

ونجح المنتخبان في التأمين الدفاعي بشكل كامل على مدار العشرين دقيقة الأولى، ولم تكن هناك أي فرصة خطيرة حتى منتصف الشوط الأول، وانحصر اللعب في وسط الملعب، لتجنب تلقي هدف، ولكن "الفراعنة" نجحوا في التقدم عن العائد من الإصابة محمد النني، بعدما تلقى تمريرة من محمد صلاح داخل منطقة الجزاء، ليسددها قوية خادعة في زاوية الحارس، ويسجل اسمه بين هدافي البطولة في الدقيقة 22.

وحاول المنتخب الكاميروني استعادة زمام الأمور، ولكنه اكتفى بسيطرة سلبية دون تهديد مرمى الحارس المصري عصام الحضري بشكل كبير، لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق، ويقترب خطوة من حلم التتويج باللقب القاري الثامن في تاريخه.

وفي الشوط الثاني ضغط المنتخب الكاميروني بشدة، واعتمد على الكرات العرضية، وسط تراجع من المنتخب المصري، والذي اكتفى بالدفاع، إلا أن ذلك لم يكن كافيا، ليتلقى هدف التعادل عن طريق اللاعب نيكولاس نكولو، والذي حول عرضية برأسية مميزة داخل الشباك، فشل الحارس المخضرم عصام الحضري في التعامل معها.

وواصل "الأسود" السيطرة على مجريات الشوط الثاني، ليزيد الضغط على دفاع المنتخب المصري، وظهر الإجهاد على أداء بعض نجوم "الفراعنة"، وفشل المهاجمين في التخلص من رقابة دفاع الكاميرون حتى الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

وتلقى المنتخب المصري الهدف الثاني في الدقيقة 88 من عمر اللقاء، بعدما تلقى فنسينت أبو بكر كرة داخل منطقة الجزاء، وراوغ مدافعين قبل أن يسدد كرة أرضية اكتفى الحضري بمشاهدتها داخل الشباك.



0 7021 05/02/2017 - 10:47:49 PM طباعة

أضف تعليق

أحدث الفيديوهات
اعلانات
المتواجدون حاليا
ru   1 sd   1
us   10
إستطلاع الرأى

Loading...

facebook
تفضيلات القُراء
-
جديد الصور
follow us on twitter