الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 07:03 م
إعلان إنضمام التحالف النوبي الجديد للحركة الشعبية لتحريرالسودان    رئيس مجلس تحرير إقليم جبال النوبه وسكرتير الإعلام يخاطبان عضوية الحركة الشعبية بفرعية نيوثاوث ويلز بأستراليا    أطفال من داعش في ليبيا يعودون إلى عائلاتهم بالخرطوم    السعودية "تطرد الإبل والأغنام القطرية"    مواصلة لجولة واشنطن: اجتماع فى معهد الحريات الدينية وحضور للسيد فرانك وولف ومظاهرة أمام مكتب المحامين المدافعين عن نظام الابادة العرقية    تقرير: البشير يدفع 40 ألف دولار شهريا لشركة (سكوير باتون بوغز) للمحاماة لرفع العقوبات عن نظامه    الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان شمال .. أرنو نقوتلو لودى ..بيان هام    في يومهم العالمي.. أطفال إفريقيا الأكثر حرمانا من حقوقهم الأساسية    تحركات واسعة فى واشنطن فى الذكرى السادسة للابادة العرقية فى جبال النوبة والنيل الأزرق وخرق النظام شروط رفع الحظر الاقتصادى فى دارفور    “الجنائية” تنظر في عدم اعتقال جنوب إفريقيا لـ”البشير” 6 يوليو   

الاتحاد الأفريقي يدعو لحل الخلافات في إثيوبيا بالحوار

 الاتحاد الأفريقي يدعو لحل الخلافات في إثيوبيا بالحوار

 

 

 

دعا الاتحاد الأفريقي إلى ضبط النفس والحوار في إثيوبيا، بعد مظاهرات في اثنين من أقاليم البلاد أوقعت نحو مئة قتيل.

وحثت رئيسة المفوضية الأفريقية نكوسازانا دلاميني زوما -في بيان صدر اليوم الجمعة- كل الأطراف في إثيوبيا على التوصل لحلول سلمية ودائمة للقضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وحل الخلافات فيما بينها بالحوار.

وقالت دلاميني إن الاتحاد الأفريقي يتابع بقلق بالغ التطورات التي تشهدها إثيوبيا منذ أشهر، وأضافت أن الاحتجاجات أسفرت عن ضحايا، دون أن تحدد عددهم. كما أشارت دلاميني إلى انقطاع خدمات الاتصالات.

وأكدت المسؤولة دعم الاتحاد الأفريقي التظاهر السلمي وسيادة القانون والتمسك بثقافة الديمقراطية.

وكانت الحكومة الإثيوبية أقرت الشهر الماضي بمقتل سبعة أشخاص خلال ما وصفته بأعمال عنف وشغب في مدينة بحر دار بإقليم "أمهرا" شمالي البلاد. ونفت في المقابل سقوط ضحايا خلال حوادث مماثلة في إقليم أوروميا، أو في العاصمة أديس أبابا، كما أنها رفضت تحقيقا دوليا بشأن سقوط ضحايا في المظاهرات.

بيد أن مصادر في المعارضة ومنظمة العفو الدولية أكدوا مقتل ما يقرب من مئة شخص خلال احتجاجات اندلعت في الإقليمين لأسباب سياسية واجتماعية.

ومن بين أسباب المظاهرات خطط حكومية للتوسع العمراني كانت ستفضي إلى اقتطاع أراضٍ من إقليم أوروميا. ورفعت خلال المظاهرات في أوروميا وأمهرا وأديس أبابا شعارات تطالب بتوزيع عادل للثروة والإفراج عن معتقلين سياسيين.

 وكالات.



0 4657 03/09/2016 - 01:43:17 AM طباعة

أضف تعليق

أحدث الفيديوهات
اعلانات
زوار الموقع
إستطلاع الرأى

Loading...

facebook
تفضيلات القُراء
-
جديد الصور