الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 07:04 م
إعلان إنضمام التحالف النوبي الجديد للحركة الشعبية لتحريرالسودان    رئيس مجلس تحرير إقليم جبال النوبه وسكرتير الإعلام يخاطبان عضوية الحركة الشعبية بفرعية نيوثاوث ويلز بأستراليا    أطفال من داعش في ليبيا يعودون إلى عائلاتهم بالخرطوم    السعودية "تطرد الإبل والأغنام القطرية"    مواصلة لجولة واشنطن: اجتماع فى معهد الحريات الدينية وحضور للسيد فرانك وولف ومظاهرة أمام مكتب المحامين المدافعين عن نظام الابادة العرقية    تقرير: البشير يدفع 40 ألف دولار شهريا لشركة (سكوير باتون بوغز) للمحاماة لرفع العقوبات عن نظامه    الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان شمال .. أرنو نقوتلو لودى ..بيان هام    في يومهم العالمي.. أطفال إفريقيا الأكثر حرمانا من حقوقهم الأساسية    تحركات واسعة فى واشنطن فى الذكرى السادسة للابادة العرقية فى جبال النوبة والنيل الأزرق وخرق النظام شروط رفع الحظر الاقتصادى فى دارفور    “الجنائية” تنظر في عدم اعتقال جنوب إفريقيا لـ”البشير” 6 يوليو   

إنفوغرافيك.. الترتيب النهائي لميداليات "ريو 2016"

إنفوغرافيك.. الترتيب النهائي لميداليات

 

اختتمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، الأحد، دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016، وعززت الولايات المتحدة صدارتها بعدة ميداليات أخرى، بينما تقدمت البرازيل مركزا واحدا، وكان على حساب إسبانيا، في حين لم يتغير رصيد الدول العربية من الميداليات في اليوم الأخير.

ففي اليوم الأخير من الأولمبياد، رفعت الولايات المتحدة غلتها من الميداليات إلى 121 ميدالية بواقع 46 ذهبية و37 فضية و38 برونزية.

في المركز الثاني حلت بريطانيا برصيد 67 ميدالية، وهو رقم يقل عن مجمل ميداليات الصين، غير أنها تتفوق بعدد الميداليات الذهبية، حيث بلغ رصيدها من الذهب 27 ميدالية، ومن الفضة 23 بالإضافة إلى 17 برونزية.

أما الصين فاحتلت المركز الثالث بإجمالي عدد ميداليات وصل إلى 70 ميدالية، بواقع 26 ذهبية و18 فضية و26 برونزية.

حافظت روسيا على تقدمها على ألمانيا واحتلت المركز الرابع بمجموع 56 ميدالية منها 19 ذهبية و18 فضية و19 برونزية، بينما احتلت ألمانيا المركز الخامس بمجموع 41 ميدالية منها 17 ذهبية و10 فضية و15 برونزية.

واحتلت اليابان المركز السادس بمجموع 41 ميدالية بواقع 12 ذهبية و8 فضية و21 برونزية، وتبعتها فرنسا برصيد 42 ميدالية: 10 ذهبيات و17 فضية و14 برونزية، وحلت كوريا الجنوبية سابعة برصيد 21 ميدالية وبواقع 9 ذهبيات و3 فضيات و9 برونزيات.

في المركز التاسع، تقدمت إيطاليا على أستراليا برصيد 28 ميدالية وبواقع 8 ذهبيات و12 فضية و8 برونزيات، وفي المركز العاشر جاءت أستراليا برصيد 29 ميدالية وبواقع 8 ذهبيات و11 فضية و10 برونزيات.

الميداليات العربية

لم يتغير رصيد العرب من الميداليات في اليوم الأخير للأولمبياد، فظل رصيدهم متواضعا واكتفوا بأربع عشرة ميدالية.

ولم يزد مجموع ميداليات أي دولة من الدول العربية التي تمكنت من الحصول على ميداليات في ريو 2016 على 3 ميداليات، بينما اقتصر الذهب على دولتين فقط هما البحرين والأردن.

وحلت البحرين أولا بميداليتين، واحدة ذهبية ومثلها فضية، وحلت في المركز في المركز 48 عالميا، متساوية مع فيتنام.

أما الأردن الذي حقق أول ميدالية في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية، وكانت ذهبية، واحتل المركز الثاني عربيا والرابع والخمسين عالميا، متساويا مع كوسوفو وبورتوريكو وسنغافورة وطاجكستان.

وجاءت الجزائر في المركز الثالث عربيا برصيد ميداليتين فضيتين، احتلت بهما المركز الثاني والستين عالميا، متساوية مع أيرلندا.

واحتلت قطر المركز الرابع عربيا برصيد فضية واحدة، وضعتها في المركز التاسع والستين عالميا.

وجاءت مصر وتونس في المركز الخامس والسبعين عالميا والخامس عربيا، حيث حصلت كلا منهما على 3 ميداليات برونزية.

وفي المركز السابع عربيا، جاءت الإمارات والمغرب برصيد ميدالية برونزية واحدة لكل منهما، واحتلتا بذلك المركز الثامن والسبعين عالميا.

 



0 4982 22/08/2016 - 03:30:19 AM طباعة

أضف تعليق

أحدث الفيديوهات
اعلانات
زوار الموقع
إستطلاع الرأى

Loading...

facebook
تفضيلات القُراء
-
جديد الصور