الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 07:05 م
إعلان إنضمام التحالف النوبي الجديد للحركة الشعبية لتحريرالسودان    رئيس مجلس تحرير إقليم جبال النوبه وسكرتير الإعلام يخاطبان عضوية الحركة الشعبية بفرعية نيوثاوث ويلز بأستراليا    أطفال من داعش في ليبيا يعودون إلى عائلاتهم بالخرطوم    السعودية "تطرد الإبل والأغنام القطرية"    مواصلة لجولة واشنطن: اجتماع فى معهد الحريات الدينية وحضور للسيد فرانك وولف ومظاهرة أمام مكتب المحامين المدافعين عن نظام الابادة العرقية    تقرير: البشير يدفع 40 ألف دولار شهريا لشركة (سكوير باتون بوغز) للمحاماة لرفع العقوبات عن نظامه    الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان شمال .. أرنو نقوتلو لودى ..بيان هام    في يومهم العالمي.. أطفال إفريقيا الأكثر حرمانا من حقوقهم الأساسية    تحركات واسعة فى واشنطن فى الذكرى السادسة للابادة العرقية فى جبال النوبة والنيل الأزرق وخرق النظام شروط رفع الحظر الاقتصادى فى دارفور    “الجنائية” تنظر في عدم اعتقال جنوب إفريقيا لـ”البشير” 6 يوليو   

من هو ليونيل ميسي صاحب الأرقام القياسية؟

من هو ليونيل ميسي صاحب الأرقام القياسية؟

يعد نجم فريق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، من أغنى الرياضيين في العالم، وقد فاز بلقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات.

ولد ميسي يوم 24 يونيو/ حزيران 1987 في روزاريو بالأرجنتين.

وانتقل إلى إسبانيا وعمره 13 عاما للتدرب في مدرسة برشلونة لكرة القدم.

ولعب أول مبارة للفريق وعمره 16 عاما، ليصبح أصغر لاعب يسجل لبرشلونة يوم 1 مايو/ أيار 2005.

وفي عام 2009 بزغ نجم ميسي بعد أن قاد برشلونة إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر، كما حصل على لقب أفضل لاعب في العالم، الذي يمنحه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأصبح في 2012 أول لاعب يسجل 5 أهداف في مباراة بدوري أبطال أوروبا، ثم أصبح هداف برشلونة التاريخي، وفي العام نفسه سجل 91 هدفا وهو أعلى رصيد يسجله لاعب لناديه في موسم واحد.

وبحصوله على لقب أفضل لاعب في العالم عام 2013، أصبح ميسي أول لاعب يحصل على اللقب العالمي أربع مرات متتالية.

ولأن ميسي اقام في إسبانيا منذ سن 13 عاما، كان بإمكانه اللعب للمنتخب الإسباني، لكنه فضل ألوان بلده الأصلي الأرجنتين، الذي لعب له أول مباراة في أغسطس/ آب 2005 أمام المجر، وسجل أول هدف دولي له في 1 مارس/ آذار 2006 أماما كرواتيا.

وشارك ميسي في نهائيات كأس العالم أول مرة في 2006، وأصبح أول أصغر لاعب يمثل منتخب الأرجنتين في المونديال، ثم أصغر لاعب يسجل في الدورة، عندما سجل الهدف السادس أمام صربيا والجبل الأسود.

اللاعب الأعلى دخلا

يصنف ميسي لاعب كرة القدم الأعلى دخلا في العالم، وتفوق العام الماضي بنحو 10 ملايين جنيه استرليني على كريستيانو رونالدو، وبنحو 20 مليون جنيه استرليني على نيمار.

وعلى الرغم من أن راتبه السنوي في برشلونة هو 26 مليون جنيه استرليني، فإن ميسي حصل في 2014 على 47،8 مليون جنيه استرليني من عقود الإعلانات مع شركة الطيران التركية، ومن الاتحاد الدولي لكرة القدم وشركة أديداس.

مواقف مثيرة للجدل

ويثير ميسي، لشهرته وحجم تأثيره الجماهيري جدلا على مستوى العالم في مواقفهبها الاجتماعية أو السياسية.

وقيل عنه أنه تبرع بمبالغ مالية كبيرة لإسرائيل، ولكنه نفى ذلك، وقال إنه يساهم في بناء المدارس والمستشفيات في الأرجنتينن.

ولكنه زار إسرائيل مع فريق برشلونة والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتياهو.

وأثار غضبا في إسرائيل بعدما نشر صورة لطفل فلسطيني جريح، على صفحته بموقع فيسبوك.

وكان ميسي موضوع جدل في مصر عندما تبرع بحذائه لمزاد خيري، أثناء مشاركته في برنامج تلفزيوني، إذ اعتبر نائب في البرلمان المصري تبرع ميسي بحذائه إهانة للمصريين.

وتعرض لانتقادات في الغابون لأنه ذهب لمقابلة رئيس الدولة، علي بانغو أوديمبا، بملابس لا تليق بالاستقبالات الرسمية.

 


0 7562 01/06/2016 - 02:55:39 AM طباعة

أضف تعليق

أحدث الفيديوهات
اعلانات
زوار الموقع
إستطلاع الرأى

Loading...

facebook
تفضيلات القُراء
-
جديد الصور