الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 07:01 م
إعلان إنضمام التحالف النوبي الجديد للحركة الشعبية لتحريرالسودان    رئيس مجلس تحرير إقليم جبال النوبه وسكرتير الإعلام يخاطبان عضوية الحركة الشعبية بفرعية نيوثاوث ويلز بأستراليا    أطفال من داعش في ليبيا يعودون إلى عائلاتهم بالخرطوم    السعودية "تطرد الإبل والأغنام القطرية"    مواصلة لجولة واشنطن: اجتماع فى معهد الحريات الدينية وحضور للسيد فرانك وولف ومظاهرة أمام مكتب المحامين المدافعين عن نظام الابادة العرقية    تقرير: البشير يدفع 40 ألف دولار شهريا لشركة (سكوير باتون بوغز) للمحاماة لرفع العقوبات عن نظامه    الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان شمال .. أرنو نقوتلو لودى ..بيان هام    في يومهم العالمي.. أطفال إفريقيا الأكثر حرمانا من حقوقهم الأساسية    تحركات واسعة فى واشنطن فى الذكرى السادسة للابادة العرقية فى جبال النوبة والنيل الأزرق وخرق النظام شروط رفع الحظر الاقتصادى فى دارفور    “الجنائية” تنظر في عدم اعتقال جنوب إفريقيا لـ”البشير” 6 يوليو   

سوق الموضة الأفريقية كنز بـ 31 مليار دولار

سوق الموضة الأفريقية كنز بـ 31 مليار دولار

إرم نيوز‬‎ |

بيونسيه ارتدت مؤخرًًا تصميمات للنيجيرية ماكي أوه وليسا وايكيري جونس، اللواتي بدأن طريقهن للشهرة العالمية.

بلقيس دارغوث - إرم نيوز

تشتهر الموضة الأفريقية باستخدامها الجريء للألوان الصارخة من البرتقالي الحامي إلى الأزرق المضيء. ووجدت في السنوات القليلة الماضية طريقها إلى مرأى بعض أهم سيدات العالم مثل السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما والمغنية بيونسيه.

         

وبعدما استطاعت ميشيل أن توجه اهتمام وسائل الإعلام إلى مصممة إحدى فساتينها النيجيرية ماكي أوه خلال جولتها بأفريقيا العام 2013، يقام في جوهانسبرغ حاليًا معرضً يستكشف تاريخ الموضة الشعبية في أفريقيا وتحديدًا جوهانسبرغ وكازابلانكا ولاغوس ونيروبي.

وقالت صاحبة المعرض ومؤلفة الكتاب حول نفس الموضوع هانا أزيب بول إنها أرادت توثيق تطور خط سير الموضة من خلال هذه المدن الكبرى.

ووصفت نيروبي بأنها مدينة صارخة ومبدعة وبأن المشهد في كازبلانكا (القفطان المغربي) أصغر إلى حد ما ولكنه مميز في نفس الوقت.

                         

اسم الكتاب والمعرض “Fashion Cities Africa”، وسيشكل أول معرض معاصر لمصممي الأزياء الأفارقة في بريطانيا.

ويقدر سوق الملابس والأحذية في أفريقيا نحو 31 مليار دولار وفق تحليلات مؤسسة “يورومونيتر”.

وكانت بيونسيه ارتدت مؤخرًا تصميمات للنيجيرية ماكي أوه وليسا وايكيري جونس، اللواتي بدأن طريقهن للشهرة العالمية.

وتتحدى المصممات فكرة أن أفريقيا عاجزة عن إنتاج تصميمات فاخرة، لذا تراهن يركزن على الإكسسوارات الإثنية على وجه التحديد.

           

وتنظم دول أفريقية منذ العام 2011 معارض وعروض أزياء للحاق بركب الموضة العالمية، الأمر الذي لفت أنظار مستثمرين كبار.

بدورها قالت مصممة تدعى مبغاوي إن الأفريقيين لا يخشون الألوانن ويتعاملون معها في اليقظة والنوم على حد سواء، بعكس الأسواق العالمية.

 


0 6938 27/05/2016 - 12:58:11 AM طباعة

أضف تعليق

أحدث الفيديوهات
اعلانات
زوار الموقع
إستطلاع الرأى

Loading...

facebook
تفضيلات القُراء
-
جديد الصور