الخميس 14 ديسمبر 2017 - 04:07 ص

بيان مهم -تجمع روابط طلاب جبال النوبة

بيان مهم -تجمع روابط طلاب جبال النوبة

بسم الله وباسم الوطن وباسم شعب جبال النوبة
تجمع روابط طلاب جبال النوبة

إلى شرفاء الحركة الطلابية : بيـــان مهم
معظمكم قد تابع مجريات الأحداث بجامعة الزعيم الأزهري التي بدأت بتاريخ 11-3-2015م حتى 18-3-2015م ، هذه الأحداث البربرية المتوحشة الغيرمبررة من قبل طلاب المؤتمر الوطني بجامعة الزعيم الأزهري أدخلت الرعب والفزع لدى الطلاب وراح ضحية هذه الاحداث عشرات الطلاب الأبرياء وكان الاعتداء ممنهج ضد طلاب جبال النوبة ودارفور ، وكان هذا الترتيب مخطط له ومقصود من قبل طلاب المؤتمر الوطني مما أدى الى زعزعة الأمن والاستقرار داخل الجامعة طيلة أيام اللإسبوع .
الطلاب الأوفيــاء :
ما حصل من اعتداء من قبل طلاب المؤتمر الوطني لم يكن مستغربا أو جديدا طالما هو مسلك الدولة السودانية منذ إستقلال السودان المزعوم من قبل مركز السلطة الإجتماعي في الخرطوم ضد الشعوب المهمشة ( جبال النوبة - دارفور - النيل الأزرق ) في إقصاء واضح لهذه الشعوب من ممارسة حقوقها الأساسية بالدولة السودانية من قبل مركز السلطة الإثني في الخرطوم وطلاب المؤتمر الوطني جزء لا يتجزأ من هذا الكيان الإجتماعي العنصري المتسلط .
الطلاب الشرفــاء :
ما حصل من إعتداء لطلاب جبال النوبة بجامعة الزعيم الأزهري هو إعتداء عنصري بغيض لاينفصل عن سلسلة الإعتداءات التي تمارس على شعب جبال النوبة منذ اندلاع أحداث 6-6 ( إبادة جماعية - قتل - تشريد ) مرورا بمقتل القتيلة عوضية عجبنا بطريقة عنصرية والتي ما زال القضاء حتى الأن يتماطل في إدانة القتلة . كذلك الإعتداء على فتيات جبال النوبة بجبل الأولياء واغتصابهن من قبل قوات الشرطة السودانية ختاما بأحداث جامعة الزعيم الأزهري .
الطلاب الأوفيــــاء :
نحن كتجمع روابط طلاب جبال النوبة نستنكر ونرفض هذا السلوك والنهج الهمجي الممنهج من قبل ما يسمى بطلاب المؤتمر الوطني ونستنكر بشدة الإعتداء على الطلاب الأبرياء على أساس التمييز العنصري سواء باللون أو القبيلة وعليه نؤكد الأتي :-
- نحمل ادارة جامعة الزعيم الأزهري واتحاد طلاب جامعة الزعيم الأزهري المسئولية الكاملة على هذه الأحداث المؤسفة.
- إدارة الجامعة والحرس الجامعي متورط ومتواطئة في حماية كوادر العنف الطلابي التابعة للمؤتمر الوطني وبهذه الحالة نصف ادارة الجامعة بأنها غير محايدة في مؤسسة تعتبر من مؤسسات الدولة والتي يفترض فيها الحياد .
- نطالب ادارة الجامعة والاتحاد بالأعتزار للطلاب عموما وللطلاب المعتدى عليهم خصوصا ولطلاب جبال النوبة على وجه الخصوص عن هذا العمل الغير محترم والمشين في مدة أقصاها (48) ساعة
عدا ذلك يكون لكل حادث حديث
ودمتم ودامت نضالات الشعب السوداني ونضالات شعب جبال النوبة

إعلام تجمع روابط طلاب جبال النوبة

مارس 2015



0 3037 31/03/2015 - 02:43:17 PM طباعة

أضف تعليق

أحدث الفيديوهات
اعلانات
المتواجدون حاليا
is   1 unknown   1
us   6
إستطلاع الرأى

Loading...

facebook
تفضيلات القُراء
-
جديد الصور
follow us on twitter