بيانات وحوارات

مقاومة الخرطوم تعلن فعاليات إحياء ذكرى «فض الاعتصام»

الخرطوم: التغيير

أعلنت تنسيقيات لجان مقاومة العاصمة السودانية الخرطوم، عن خروج مواكب في يوم الجمعة 3 يونيو الحالي، لإحياء ذكرى فض اعتصام القيادة العامة للجيش.

ووقعت جريمة فض الاعتصام، عندما استخدمت قوات ترتدي الزي العسكري القوة المميتة لتفريق اعتصام القيادة العامة للقوات المسلحة بالخرطوم في الثالث من يونيو 2019م، مخلفة قرابة الـ«130» قتيلاً ومئات الجرحى والمفقودين، بجانب وقوع انتهاكات أخرى بينها حالات اغتصاب.

وقالت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم في تصريح صحفي مشترك اليوم، إن المواكب ستخرج في 3 يونيو من أجل تحقيق مصالح الناس التواقين للتغيير وبناء دولة المواطنة وسيادة حكم القانون والمؤسسات.

وأعلنت أن الفعاليات ستبدأ من يوم غدٍ الخميس بالاستعداد والتجهيز ليوم الثالث من يونيو الذي يبدأ بحرق الإطارات صباحاً ومواكب للمدن ما بعد صلاة الجمعة وتنتهي باعتصام اليوم الواحد.

«التغيير» تنشر نص التصريح الصحفي:

تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم

“تصريح صحفي مشترك”

باسم الشعب السوداني الثائر الصامد نترحم على أرواح الشهداء الكرام، ونرسل الدعوات الصادقة للمصابين بتمام الشفاء العاجل والحريه للمعتقلين.

شعبنا الصامد

هانحن نعود للشوارع، التي لم نفارقها ولكننا نخوض جولاتنا الحاسمة لإسقاط السلطة الانقلابية وإخراج العسكر من العملية السياسية تماماً ومحاكمة كل المسؤولين عن العنف والقتل وإطلاق الرصاص والاغتصاب وكل الانتهاكات تجاه الثوار السلميين والمواطنين الأبرياء المتضررين في محيط المواكب السلمية الرافضة للانقلاب.

نخرج في مواكبنا يوم 3 يونيو ذكرى فض اعتصام القيادة متحدين وموحدين من أجل تحقيق مصالح الناس التواقين للتغيير وبناء دولة المواطنة وسيادة حكم القانون والمؤسسات، تبدأ الفعاليات من يوم الخميس بالاستعداد والتجهيز ليوم الثالث من يونيو الذي يبدأ بحرق الإطارات صباحاً ومواكب للمدن ما بعد صلاة الجمعة وتنتهي باعتصام اليوم الواحد.

كما نؤكد أننا سنرصد وسنعمل على توثيق اي انتهاكات أو عنف أو جرائم تقترفها قوات السلطة الانقلابية الغاشمة فقطار الثوره ماضٍ إلى حيث النصر لا محالة والانقلاب ساقط بقرار شعبنا الآمر الناهي.

مكتب العمل الميداني لتنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم

1 يونيو 2022م

– تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم

– تنسيقيات لجان مقاومة امدرمان الكبرى

– لجان احياء بحري

– تجمع لجان احياء الحاج يوسف

-تنسيقية شرق النيل جنوب

#مليونية٣٠يونيو

#مجزرة٣يونيو

#يونيواللونوفحم

#ذكرىمجزرةفض_الاعتصام

#ميثاقتأسيسسلطة_الشعب

#لاتفاوضلاشراكةلاشرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى