أخبار

المقاومة تواصل التصعيد الثوري رفضا لانتهاكات موكب امدرمان

الخرطوم – مداميك

شهدت عدد من مناطق العاصمة الخرطوم اليوم الاحد، تصـعيدا ثوريا رفضا للانتهاكات التي مارستها قوات الانقلاب العسكري على موكب مدينة ام درمان، امس، وكذلك قمع الثوار في بري ومناطق اخرى.

ورصدت (مداميك) اقدام ثوار منطقة جنوب الحزام على اغلاق شارع الازهري إمتداد شارع المطار، وحرقوا إطارات السيارات.

وقامت سلطات الإنقلاب بإطلاق الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية على المتظاهرين.

وكشفت مصادر  (مداميك) ان لجان  أحياء بحري سوف تقوم بتصعيد ثوري مساء اليوم، باغلاق بعض الشوارع الرئيسية في المدينة والمتفرعة منها. وياتي هذا التصعيد رفضا للقمع المفرط الذي قامت به السلطة الانقلابية على ثوار أمدرمان، وقتل احد الثوار، وإصابة العشرات  في في موكب ٢١ مايو.

وقالت تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم، في تصريح صحفي، ان السلطات الانقلابية وقواتها المختلفة ارتكبت أعمال عنف وقتل بالرصاص الحي تجاه الثائرات والثائرين السلميين في موكب 21 مايو بالعاصمة الوطنية أمدرمان، ما أدى إلى استشهاد الشهيد (محمد الخالص) وعشرات الإصابات. ودعت التنسيقية الثوار السلميين الالتزام بالسلمية والبدء في تصعيد مفتوح بكل مدن السودان، وقراه، واستخدام كل وسائل المقاومة السلمية والمدنية المجربة، واضافت ان: (هذه السلطة الانقلابية الغاشمة ظلت تمارس كل أفعالها دون رادع ودون احترام لهذا الشعب العظيم، وندعو جميع القوى الرافضة للانقلاب لتكثيف العمل السياسي والثوري).  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى